غير مصنف, مدونة السجاد الايراني

تأثير اللهجات على السجاد الايراني

تأثير اللهجات على السجادة الإيرانية. تأثير اللهجات على السجادة الإيرانية تظهر ثقافة وعادات وتقاليد الناس تأثيرهم في كل ما يحدث حولهم. يتأثر الطعام الذي يأكلونه وطريقة تقديم الطعام والاحتفالات والاحتفالات ونمط الحياة وما إلى ذلك بثقافة المكان الذي يعيش فيه هؤلاء الأشخاص. لا تُستثنى الهدايا التذكارية والحرف اليدوية من هذه القاعدة وبتأثرها بهذه العادات ، فقد خلقت جاذبية فريدة في كل جزء من بلدنا.

على سبيل المثال ، تشتهر كرمان بالكمون والفستق الحلبي يسمى دامغان ، زنجان معروفة بسكاكينها ، ويحب الجميع تذوق الفالودة وشيراز الأرجيجات من حين لآخر. يتمتع كل ركن من أركان هذه الأرض بجمال خاص وجدته هذه الجمال والمعالم السياحية أيضًا في السجاد والبسط الإيراني.

قد تقول إن جميع الأشياء المذكورة أعلاه يمكن العثور عليها في مدن أخرى أيضًا ، لكن مسقط رأس هذا الفن أو المنتج يعود إلى المدن المذكورة ، وبالتأكيد نقل الثقافة والفن من مسقط رأسه إلى مدن أخرى يجعله مكان جيد للتغييرات. وكما يقول المثل الشهير ، لن تصبح كل جولة جوزة.

يذكر في الكتب القديمة أن كل ما نشره الإيرانيون تحت أقدامهم يسمى “Wisterg” وتصدير السجاد الصوفي في إيران يرجع إلى العصر الساساني الذي أرسل إلى الصين. أقدم سجادة تم العثور عليها في العالم هي بساط بازيريك بزخارف إيرانية أخمينية أصلية ، والتي تم العثور عليها في قبر أحد الحكام الفرس الرحل من قبيلة السكيثيين.

ومع ذلك ، تم العثور على عدد كبير من أعمال وتصميمات السجاد القوقازي وآسيا الصغرى ، والتي اعتبرت عن طريق الخطأ أن القوقاز هي مسقط رأس هذا الفن ، ولكن مع اكتشاف سجادة بازيريك ، تم إبطال هذا الادعاء.

اطلاعات بیشتر   أدوات نسج السجاد اليدوية

يمكن تقسيم تصنيف السجاد في معرض السجاد الإيراني ومجموع السجاد في إيران القديمة إلى الفئات الرئيسية التالية بناءً على اللهجة (يجب أن يقال إن المقاطعات والمدن المجاورة قد نشرت هذا الفن من خلال الاستلهام من هذه التصاميم):

السجاد والألواح الفارسية المنسوجة يدويًا: يمكن رؤية السجاد الفارسي في الحرف اليدوية لقبائل قشقاي وخمسة. في هذا النمط ، تكون السجادة أفقية والنسج يجلس على الأرض لنسجها. نسج سجاد قاشقاي لا يستخدم خريطة ويأخذ التصميم من عقله. يُطلق على المبتدئين اسم hoor ويضع الحائك المبتدئ الأنماط معًا وفقًا للتعليمات. مهد هذه السجادة في محافظة فارس والمحافظات المجاورة لها.

  • فرش و تابلو فرش دستباف فارس

    السجاد والبسط الفارسية المنسوجة يدوياً
    سجادة هاريس المنسوجة يدويًا: مزيج من السجاد الإيراني والأذربيجاني المنسوج في ظلال الألوان الطبيعية من الروناس والبصل والخشب الأسود ونبات الزالير وما إلى ذلك في مجموعة من الأزرق الداكن والأحمر والنيلي والبني والأخضر الألوان. مستوحاة من جبال هذه المنطقة ، تم نسج سجاد هاريس في أنماط من الخطوط المكسورة والأشكال الهندسية الزاويّة.

  • فرش دستباف هریس

    سجادة هاريس منسوجة يدويًا
    سجاد وتابلوه بختياري: يعتبر سجاد بختياري من أشهر أنواع السجاد في إيران. مكان نسج هذه السجاد هو في مقاطعة شارمهال بختياري والمقاطعات المجاورة لها مثل سجاد خوزستان وحتى لورستان.

  • فرش و تابلو فرش بختیاری

    سجاد بختياري وألواح موكيت
    السجاد الكلاسيكي المنسوج يدويًا: السجاد الكلاسيكي ، الذي يُشاهد عمومًا في مدن مثل أصفهان ، كاشان ، يزد ، هرات ، كاراباخ ، جيلان ، إلخ ، كان شائعًا في إيران منذ العصر الصفوي. تعزى تصاميم Taranj و Taranj إلى وقت ظهور السجاد الكلاسيكي.

  • فرش دستباف کلاسیک | فرش ایران iran rugs گالری ایران فرش خوزستانسجادة كلاسيكية مصنوعة يدويًا

    المصدر (tva hdvhk): سجادة إيرانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *